SanDisk: نحن مع موعد لمشاهدة أول قرص SSD بسعة 8TB

Sandisk-ssd-04
أعلنت شركة SanDisk وبكل تحدي أنها تهدف بجهد لتوسعة السعة الإجمالية لأقراص SSD لتصل الى أحجام كبيرة تخدم بذلك متطلبات المستخدمين اليوم, وربما وبهذه الخطوة من قبلها تجعل من امتلاك قرص HDD أمرا غير مرغوب به. ما هو الحجم الذي نحن بصدد مشاهدته؟ ستقدم SanDisk أقراص SSD بسعة هائلة تبدأ مع 6TB و 8TB. حيث تخطط الشركة لتقديم هكذا أقراص SSD بهكذا سعات خلال عام 2016، لكن لم تذكر فترات تقديم تلك المنتجات.
أقراص SSD القادمة من SanDisk ستتميز بذاكرة NAND Flash المصنوعة بدقة تصنيع 15nm من توشيبا والتي تستبدل فيها محركات أقراص RPM التقليدية العالية السرعة التي استخدمت في قرص SanDisk Optimus Max SSD ,الذي يتميز بسعة 4TB. الشركة سترفع من سقف السعة الخاصه بأقراص SSD الى 6TB و8TB كما ذكرنا. حاليا أقراص السعة المذكورة ماتزال في مرحلة التطوير, والمعلومة الوحيدة حولها هي أنها مصنوعة وفقا لدقة تصنيع 15nm من توشيا. لسوء الحظ، هذه الأقراص ستستمر باستخدام MLC، مع أن 3D V-NAND ذات كفاءة أكثر من ناحية التكلفة، وتوفر كثافات أعلى وتتميز بدورة عمر أطول واعتماد أفضل.
سانجاي ميهروتا، وهو المدير التنفيذي ورئيس SanDisk، قد صرح بما يلي فيما يتعلق بمنتجات الشركة القادمة إننا نطور أقراص 12Gb/s SAS SSD المستندة على الجيل التالي لذاكرة 15nm NAND flash مع سعة وأداء أعلى. إننا نتوقع أن نقدم تلك الحلول الجديدة إلى السوق في عام 2016 مع إسهامها بالإيراد والمتوقع أن يبدأ في أواخر عام 2016“.
لم تكشف SanDisk عن أي تفاصيل فيما يخص السعر لتلك الأقراص، لكنها لن تكون رخيصة بالتأكيد. مع أقراص التخزين الجديدة هذه، فإن الشركة تتوقع أن يزيد سوق الإجمالي لأقراص SSD من 4 مليار دولار في عام 2014 إلى 8 مليار دولار في عام 2018.ما رأيكم هل نحن بصدد التخلي عن أقراص HDD في المستقبل القريب؟

إرسال تعليق

أحدث أقدم
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع